القيم والمبادئ الجوهرية الحاكمة


تسعى الجامعة إلى تحقيق رسالتها من خلال التّأكيد على مجموعة من القيم الّتي تعبر عن هويتها الداخلية وتمنحها شخصيتها المميزة:

التميز: السعي إلى أن تكون الأفضل في كل ما تقدمه من ناحية التعليم والبحث والتعبير الخلاق وخدمة المجتمع، واستخدام المعايير المهنية الدولية في تصميم وتنفيذ وإدارة وتقييم البرامج. 

الابتكار: تنمية روح الابتكار والمبادرة والتميز، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في جميع أعمال الجامعة. والتأكيد على رعاية الإبداع والابتكار لتحقيق التّميّز الأكاديميّ.

التكامل: التعاون مع سائر المؤسسات المحلية والإقليمية والجامعات الدولية من خلال التعاون والعمل الجماعي وإقامة شراكات متكاملة، والتعاون مع الحكومة والقطاعين العام والخاص لتلبية احتياجاتهم وتحقيق الارتباط بين العمل والتعليم، وبناء قدرات الموارد البشرية التي تخدم البيئة المحلية والإقليمية،

الجودة: توفير برامج ذات جودة عالية وفقا لأفضل الممارسات العالمية والمعايير الدولية للتعليم في مجالات التعليم والبحث والخدمات. 

الشفافية: طرح خطة استراتيجية واضحة ذات أبعاد تطبيقية ترقى بمستوى التعليم والتعلم وإنتاج بحوث مرموقة.

التنمية الذاتية: توفير فرصة للطلاب للانخراط في نمط الحياة بطريقة تساهم في تنمية الشخصية وتمهد لهم الطريق للنجاح في التعامل مع مجتمع المعرفة.

احترام القيم والتنوع: احترام القيم الراسخة والتراث الغني للوطن والسعي للمشاركة بفاعلية في الحفاظ عليه، ومعاملة جميع الأفراد على أسس من الكرامة والعدالة، وتعزيز قيم الاحترام وتفهم الآخر، واحترام التقاليد، والاستفادة من الخبرات السابقة

المسئولية الاجتماعية: الالتزام بدراسة التحديات التي تواجه مصر، والمنطقة، والعالم بأسره، وبتطويع الإمكانات العلمية والقدرات الخلاقة لتكون في مواجهة تلك التحديات، وتسخير تلك القدرات في تحقيق الرفاهيّة للمجتمع.

المسؤوليّة الأخلاقيّة والمدنيّة والنزاهة والشفافية: الالتزام بأعلى المبادئ الأخلاقية والمسؤوليّة والمدنيّة، والتعهد بالعمل بنزاهة وشفافية بما يحقق العدالة ويعزز الثقة والمصداقية والمساءلة المؤسسية في ضوء المثل الإنسانيّة العالميّة.

فاعلية اتخاذ القرار: الالتزام بأن تكون القرارات والخطط مستندة إلى أدلة وتحليل، مع تبني نظم وإجراءات فعالة تتسم بالكفاءة. 

التعلم مدى الحياة: الإيمان بأن البحث عن المعرفة والفهم والتنمية الشخصية والمهنية ينبغي أن يستمر مدى الحياة ولا يتوقف عند سن معين.
 

الأخبار